About أسباب حساسية الجلد

Wiki Article



بعض أنواع المعادن التي تصنع منها الأقراط، النيكل، والأزرار.

اعراض حكة الجلد غالباً ما يكون من الصعب وصف الحكة للآخرين، وغالباً ما تترافق الحكة مع بعض الأعراض، مثل:

(*) الذئبة الحمراء: تتمثل هذه الحالة بمهاجمة جهاز المناعة في جسم الإنسان المفاصل والجلد وكأنها جسم غريب، وقد يترتب على ذلك شعور المُصاب بالتعب طوال الوقت.[٧]

بعض أنواع السرطان، مثل سرطان الدم وأنواع نادرة من سرطان الجلد.

اسباب حكة الجلد الأسباب المؤدية للحكة عديدة ومتنوعة، وقد تكون الحكة عرض لمرض شديد وخطير، مثل الفشل الكلوي، ومرض السكري، وقد تكون نتيجة جفاف الجلد، أو لدغة إحدى الحشرات.

طبيعة بعض الملابس التي يتمّ ارتداؤها؛ حيث إنّ ارتداء بعض الملابس وملامستها للجلد مباشرةً من شأنه تحفيز الإكزيما؛ كارتداء ملابس الصوف أو الأقمشة الصناعية.

● قد تظهر أعراض حساسية الجلد كظهور طفح جلدي ، واحمرار الجلد وغيره

استخدام مستحضر ترطيب. يمكن أن يساعد استخدام مستحضرات الدهون المرطبة بانتظام في استعادة الجلد لطبقته الخارجية والحفاظ على ليونته.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

فيفيان ويليامز: غسل اليدين ضروري للوقاية من انتشار الجراثيم. ولكن قد يؤدي الفرك المتكرر إلى الإصابة بالطفح الجلدي أحيانًا. هل يعني ذلك أن لديك حساسية تجاه الصابون؟

أما تخفيف شدة هذه الحالة لفترة طويلة فيتطلب تحديد سبب حكة الجلد وعلاجها. ومن العلاجات الشائعة، الكريمات الطبية والضمادات الرطبة والأدوية المضادة للحكة التي تؤخذ عن طريق الفم.

كلية مايو كلينك للدراسات تعرّف على المزيد العليا في العلوم الطبية الحيوية

استخدام الضمادات المبللة والباردة على المنطقة ووضع كريم طبي مرطب على المنطقة المصابة.

نباتات مثل اللبلاب السام والمانجو التي تحتوي على مادة شديدة التسبب في الحساسية تسمى اليوروشيول

Report this wiki page